الرئيسية / اخر الاخبار / الحبيب الصيد يزور الكوت ديفوار الأسبوع المقبل

الحبيب الصيد يزور الكوت ديفوار الأسبوع المقبل

يؤدي رئيس الوزراء الحبيب الصيد, بتاريخ 25 و 26 أفريل الجاري, زيارة عمل و صداقة إلى جمهورية الكوت ديفوار, و ذلك بدعوة من الوزير الأول الإيفواري دانيال كابلان دينكان.
ووفق بيان صادرعن رئاسة الحكومة, اليوم الجمعة, فإن زيارة الصيد إلى الكوت ديفوار “تندرج في إطار دعم و توطيد العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين و ترسيخ سنة الحوار و التشاور بين سامي المسؤولين”.
و حسب ذات الجهة, فإن رئيس الوزراء سيجري, خلال هذه الزيارة ، “سلسلة من اللقاءات و المباحثات مع المسؤولين الايفواريين لاستعراض مختلف أوجه التعاون بين البلدين و التباحث بشأن سبل تعزيزها فضلا عن التشاور في المسائل الإقليمية ذات الإهتمام المشترك”.
كما سيترأس الصيد مع الوزير الأول الايفواري الدورة الثامنة للجنة الكبرى المشتركة التونسية الايفوارية التي ستكون مناسبة لتعزيز الإطار القانوني بين البلدين من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات في ميادين التعليم العالي و البحث العلمي و الشؤون الاجتماعية و الفلاحة.
و سيتولى الصيد صحبة الوزير الأول الايفواري, افتتاح “المنتدى الاقتصادي التونسي الايفواري” الذي يحضره وفد هام من رجال الأعمال التونسيين. و “يمثل هذا المنتدى مناسبة متجددة للتأكيد على عزم الجانبين على الاستغلال الأمثل للفرص المتاحة في القطاعات الواعدة لتعزيز المبادلات الاقتصادية و التجارية الثنائية”, وفق المصدر ذاته.
hjk

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =