الرئيسية / اخر الاخبار / نقل اللوحة الفسيفسائية من الجم الى متحف باردو

نقل اللوحة الفسيفسائية من الجم الى متحف باردو

أشرف صباح اليوم الخميس، والي المهدية، فوزي غراب على موكب نقل اللوحة الفسيفسائية التي ستخلد ضحايا اعتداء باردو، من مدينة الجم بعد الانتهاء من إعدادها.
ويتألف الموكب من 10 حافلات سياحية موشحة بالعلم الوطني إلى جانب أعلام دول ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف متحف باردو يوم 18 مارس 2015 ، وهم من ايطاليا واليابان وبولونيا وفرنسا واسبانيا وكولومبيا وروسيا وبلجيكيا وبريطانيا.
واعتبر الوالي ، أن تونس تقدمت خطوات كبيرة بعد هجوم باردو، في طريق مقاومة الإرهاب، بفضل “الترابط الوثيق بين مؤسسات الدولة ومكونات الشعب التونسي” وهو ما تجلى بوضوح في العملية الإرهابية التي استهدفت مؤخرا مدينة بن قردان جنوب البلاد.
من جانبه، صرح عبد اللطيف المليح رئيس جمعية “كلنا باردو”، أنه سيتم نقل المجسم انطلاقا من قصر الجم بالنظر لرمزية هذا الموقع كرمز من رموز الفسيفساء في تونس، وستأخذ مكانها في متحف باردو بين أندر اللوحات الفسيفسائية في العالم.
وقد أنهى نحو 120 حرفيا عملا انطلق منذ جانفي الماضي، لإعداد هذا المجسم الذي يضم “بورتريه” لكل ضحية وقعت في اعتداء باردو، بمن فيهم الضحايا الأجانب، وشهيد فرقة مقاومة الإرهاب “أيمن مرجان” والكلب البوليسي عقيل.
kjhgbnu

عن abdallah

شاهد أيضاً

أقلام وأدباء من الجزائر:المبدع العصامي والرحالة : محمد العيد بهلولي/ بقلم: الطيب عبادلية – الجزائر/ جريدة الدّيار التّونسيّة

في رسالة الشوق من رواية الرحيل والذي يوسمها برواية المنفى يقول محمد العيد بهلولي : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =