الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس العموم البريطاني يشيد بنجاح الجيش التونسي

مجلس العموم البريطاني يشيد بنجاح الجيش التونسي

نوه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني كريسبن بلانت خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة برئيس الوزراء الحبيب الصيد, بنجاح القوات العسكرية و الأمنية التونسية في مكافحة الإرهاب, و خاصة خلال العملية الأمنية الأخيرة في مدينة بن قردان, جنوب البلاد, التي انطلقت منذ فجر الإثنين 7 مارس الجاري و لا تزال متواصلة حتى الان, حين هاجمت مجموعات إرهابية ثكنة للجيش و منطقتي الأمن و الحرس التونسيين بالجهة, لتتمكن القوات التونسية من إحباط الهجوم في وقت قياسي, و تقضي على 46 إرهابيا حتى الان, إضافة إلى اعتقال العديد من الإرهابيين.
و أكد النائب البريطاني, في تصريح له عقب اللقاء, وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة, أن تونس تعتبر نموذجا يحتذى به في مجال الإنتقال الديمقراطي . و أضاف أن حصول تونس على جائزة نوبل للسلام يعتبر خير دليل على ما حققته من نجاحات في المسار الديمقراطي و في مجال احترام الحريات و حقوق الإنسان.
كما أشار كريسبن بلانت إلى أن بلاده “تدعم مجهودات الحكومة التونسية في مجال الإصلاح الإقتصادي لدفع نسق النمو و خلق مواطن الشغل و جذب المستثمرين الإجانب و تشجيع السياح للإقبال على الوجهة التونسية.
hgjk

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − واحد =