الرئيسية / اخر الاخبار / بعد إنتصارات بن قردان: نسبة تشاؤم التونسيين تتراجع

بعد إنتصارات بن قردان: نسبة تشاؤم التونسيين تتراجع

كشف الباروميتر السياسي لمؤسسة سبر الاراء سيغما كونساي لشهر مارس 2016 أن نسبة التشاؤم في تونس تقلصت بعد الإنتصارات التي حققتها قوات الجيش و الأمن في التصدي للهجوم الإرهابي الخطير الذي ضرب مدينة بن قردان جنوب البلاد فجر الإثنين 7 مارس الجاري.
وتراجعت نسبة التشاؤم لدى التونسيين بعد ملحمة بن قردان من 68,9 بالمائة خلال شهر فبراير 2016 إلى 61,5 بالمائة خلال مارس الجاري.
وفسرت مؤسسة سيغما كونساي هذا التراجع بالتأثيرات الإيجابية التي حققها الإنتصار العسكري والأمني في معركة بن قردان، على نفوس التونسيين الذين استرجعوا الثقة في إمكانية الإنتصار على افة الإرهاب, وفي أن بلادهم تسير في الإتجاه الصحيح, أي في طريق الإنتصار على الإرهاب.
وبتاريخ 7 مارس 2016 نجحت القوات المسلحة التونسية مدعومة بمواطني الجهة، من إفشال أحد أخطر المخططات الإرهابية التي استهدفت بن قردان وتونس عموما, والمتمثل في إحباط مسعى لإقامة إمارة داعشية في المنطقة، بعد أن تعرضت كل من ثكنة الجيش ومنطقتي الأمن والحرس ببن قردان إلى هجوم إرهابي متزامن, مع تنفيذ إغتيالات على الهوية لعدد من الأمنيين والمواطنين, في محاولة من الجماعات الإرهابية للسيطرة على المدينة.
وتم خلال هذه العملية القضاء على أكثر من 50 إرهابيا واعتقال 50 اخرين, وحجز كميات ضخمة من الأسلحة والذخائر, إضافة إلى كشف حوالي 10 مخازن أسلحة.
Drapeau de la Tunisie

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + اثنان =