الرئيسية / اخر الاخبار / امور غريبة بالقرب من مجموعتنا الشمسية

امور غريبة بالقرب من مجموعتنا الشمسية

كشفت صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية في تقرير لها ، عن وجود نشاط غير عادي على أطراف مجموعتنا الشمسية، حيث تشير الدلائل إلى أنه كوكب ضخم خفيّ.
وقد شوهدت أجرامٌ تطوف بحافة مجموعتنا الشمسية على نحو غير اعتيادي، وقال أحد العلماء إن أفضل تفسير لهذه الأفلاك الغريبة هو وجود كوكب تاسع.
وزعما عالمان اثنان في جانفي الماضي أنهما وجدا كوكباً جديداً بناءً على حسابات أجرياها على أجرام موجودة على حافة نظامنا الشمسي، وعند دراسة 6 أفلاك من هذه الأجرام الدائرة في حزام كويبر (وهو منطقة غامضة من الكون يعتقد بأنها مملوءة بالكويكبات والأجسام المتجمدة) خرج العالمان بنتيجة أن كل هذه الأجرام خاضعة لمجال جاذبية جسم ضخم غير معروف.
وكشف “مايك براون”، صاحب تلك المزاعم، في تغريدة له عن تعقبه لجرم آخر في حزام كويبر يتحرك بصورة غير عادية تفسيرها الوحيد وجود الكوكب الـ9.
ترجمة التغريدة: “إلى معجبي الكوكب الـ9، ها هو اكتشاف جسم جديد غريب الحركة في حزام كويبر، وهذا هو بالضبط المكان الذي ينبغي وجود الكوكب الـ9 فيه”.
ويعمل حالياً تلسكوب كندا فرنسا هاواي على سبر أصول النظام الشمسي الخارجي، وسيبحث ويدقق في المناطق البعيدة من نظامنا الشمسي، ما سيمكنه من التحقق من صحة تلك المزاعم باكتشافه المزيد من كويكبات وأجرام حزام كويبر.
nbvo

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − أربعة عشر =