الرئيسية / اخر الاخبار / المرصد التونسي لاستقلال القضاء طالب بالتحقيق في ملابسات هجوم بنقردان الإرهابي

المرصد التونسي لاستقلال القضاء طالب بالتحقيق في ملابسات هجوم بنقردان الإرهابي

ندّد المرصد التونسي لاستقلال القضاء، بالعملية الإرهابية التي استهدفت، أمس الاثنين، وبصفة متزامنة، ثلاثة مراكز سيادية بمدينة ببنقردان وأسفرت عن استشهاد عدد من المدنيين والأمنيين والعسكريين، فضلا عن القضاء على 36 إرهابيا.
وجدّد المرصد في بيان له “وقوفه إلى جانب مكونات المجتمع المدني وأهالي بن قردان وعموم الشعب التونسي في هذه الأوقات العصيبة”، معبرا عن “إجلاله للتضحيات التي يدفعها الشهداء والجرحى من القوات الأمنية والديوانية والعسكرية ضمانا لأمن البلاد”.
كما جدّد دعوته إلى “التحقيق بجدية في الملابسات الحافة بتنفيذ هذه العملية الإرهابية وخصوصا الوقوف على الظروف التي سهلت تسلل الإرهابيين من الحدود الليبية، بالإضافة إلى الوقوف على الأخطاء المحتملة والدعم الذي يمكن أن يكون لقيه الإرهابيون وتحديد المسؤوليات تبعا لذلك، دون استباق الأبحاث واستعجال النتائج”.
وفي هذا الصدد دعا مرصد استقلال القضاء، إلى “تقييم موضوعي للأداء الأمني والعسكري وللحصيلة التي خلفتها تلك العملية وإلى البحث في الحلول الناجعة لمراقبة الحدود التونسية الليبية وتمكين القوات العسكرية والأمنية من الإمكانيات الكافية للتصدي للأخطار التي تهدد البلاد”، وفق نص البيان.
lkklkj

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 5 =