الرئيسية / اخر الاخبار / المخابرات الأميركية: ليبيا المغناطيس لداعش

المخابرات الأميركية: ليبيا المغناطيس لداعش

أكد مسؤولون كبار في المخابرات الأميركية التقارير عن تمدّد داعش بشكل شرس في ليبيا، خارج معاقله التقليدية في سوريا والعراق. وقال مدير وكالة المخابرات المركزية “جون برينان” في هذا الصدد خلال جلسة استماع للجنة المخابرات الخاصة بمجلس الشيوخ ” إن ليبيا هي الآن بالنسبة لداعش، المسرح الأهم خارج سوريا والعراق”.
وأضاف برينان: “لديهم (داعش) عدة آلاف من العناصر هناك، وقد استوعب التنظيم الإرهابي بعض الجماعات داخل ليبيا، بما في ذلك جماعة أنصار الشريعة، التي كانت نشطة جدا قبل صعود داعش”. كما قال مدير وكالة المخابرات المركزية “جون برينان” في معرض حديثه: “مع تشديد حدود منطقة سوريا والعراق وتضييق الخناق على التنظيم هناك، رصدنا تحولا لبعض هؤلاء المقاتلين الأجانب إلى ليبيا”، واصفا هذا البلد الواقع في شمال أفريقيا بأنه أصبح “مغناطيس” الإرهابيين في جميع أنحاء ليبيا ومن أماكن أخرى.
من جانبه، قال جيمس كلابر مدير الاستخبارات الوطنية: “يسعى قادة داعش إلى السيطرة على الأرض في ليبيا كما يفعلون حاليا في سوريا والعراق”. وأضاف كلابر:” ليبيا هي في الواقع مساحات غير محكومة بموارد نفطية كبيرة مغرية أكثر من غيرها لإرهابيي داعش”.
mlkj

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 4 =