الرئيسية / اخر الاخبار / الدفاع التونسي ينفي إجراء مناورات مشتركة مع الجزائر

الدفاع التونسي ينفي إجراء مناورات مشتركة مع الجزائر

نفت وزارة الدفاع التونسية ،اليوم الأحد ما تردّد حول إجراء مناورات جوية مشتركة مع الجيش الجزائري في الفترة القامة ، للتصدي لهجوم بري لتنظيم الدولة على حدود البلدين مع ليبيا ،وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة بلحسن الوسلاتي في تصريح لجريدة الصباح التونسية ،إن الخبر لا أساس له من الصحة.
وكانت وكالة انباء الأناضول نقلت عن مصدر أمني جزائري رفض الكشف عن هويته ان السلطات الجزائرية والتونسية، قررت إقامة مناورات وتدريبات مشتركة لقواتهما الجوية خلال الأسابيع المقبلة، بهدف التصدي لتهديدات محتملة من قبل هذا التنظيم في ليبيا، والتي تتضمن التنسيق بين القوات الجوية في الدولتين في مواجهة تهديد بري مصدره تنظيم الدولة في ليبيا.
كما أشار إلى أن التدريبات المشتركة تأتي في إطار التعاون العسكري والأمني بين البلدين، اضافة الى التزام الدولتين بالمبادرة الدفاعية لدول غرب المتوسط (مجموعة 5+5).
وحسب المصدر ذاته, فان التدريبات تشمل طائرات مقاتلة حربية، وترتكز في المثلث الصحراوي الواقع في أقصى جنوب الحدود البرية بين تونس والجزائر، والتي تلتقي مع حدود ليبيا، ويبعد عن البحر المتوسط بـ800 كم وعن العاصمة الجزائرية بـ1000 كم
nbv

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =