الرئيسية / اخر الاخبار / إيقاف 1105 أشخاص وإصابة 114 أمنيا منذ اندلاع الأحداث الاحتجاجية

إيقاف 1105 أشخاص وإصابة 114 أمنيا منذ اندلاع الأحداث الاحتجاجية

قامت قوات الأمن الداخلى من شرطة وحرس منذ بداية الأحداث التي شهدتها عدد من مناطق البلاد بإيقاف 1105 أشخاص، بينهم 582 شاركوا في عمليات السلب والنهب والسرقة و523 من المخالفين لقانون حظر التجول، وفق ما جاء في وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وقال المكلف بالإعلام والاتصال بالإدارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني للوكالة إن 114 عونا من قوات الأمن الداخلي وحماية مدينة وشرطة وحرس أصيبوا بجروح، كما تم إلحاق أضرار ب35 سيارة إدارية وحرق 6 سيارات أخرى تابعة لقوات الأمن الداخلي إلى جانب حرق 5 مقرات أمنية من بينها مقر تابع للديوانة.
وأكّد المكلّف بالاعلام في وزارة الداخلية وليد الوقيني في تصريح لموزاييك أنّه تم ايقاف 423 شخصا مورطا فى أعمال عنف وشغب ونهب بكامل تراب الجمهورية منذ انطلاق الاحتجاجات و84 شخصا خالفوا مقتضيات حظر التجول.
من جانبه سجّل المكلف بالاعلام والاتصال بالإدارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني إصابة 18 عون حرس وطني منذ انطلاق الاحتجاجات الأخيرة وتضرر 23 سيارة، كما تم الاعتداء على 5 مقرات للحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية.

وأكد المكلف بالعلام والاتصال بالإدارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني عودة الهدوء بكافة ولايات الجمهورية، ملاحظا أن وحدات الحرس الوطني تمكنت مساء الجمعة من التصدي لمحاولة نهب فضاء تجاري وعمد مخربون إلى إحداث ثقب في جداره من أجل السرقة وتم إيقاف 7 من المعتدين.
وذكر العميد أن أحد المحتجين بمدينة مارث من ولاية قابس عمد إلى حرق الراية الوطنية، مشيرا إلى أن المساعي حثيثة للقبض عليه بعد أن تمكنت وحدات الحرس الوطني من التعرف عليه.
وقال إن مجموعة مكونة من 50 شخصا قامت بمهاجمة مركز حرس ببن عون من ولاية سيدي بوزيد ورشقه بالحجارة وإلقاء الزجاجات الحارقة، مؤكدا أن وحدات الحرس الوطني تمكنت من تفريقهم بعد عمليات كر وفر.
mjh

عن abdallah

شاهد أيضاً

أردوغان يتبرع براتب 7 أشهر لمكافحة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *