الرئيسية / اخر الاخبار / تونس: احباط هجمات إنتحارية جديدة بالعاصمة

تونس: احباط هجمات إنتحارية جديدة بالعاصمة

أفادت وزارة الداخلية اليوم (الجمعة)، أن قوات الأمن اعتقلت متطرفين اثنين تعتقد أنهما كانا يخططان لهجمات انتحارية جديدة في قلب العاصمة تونس، وذلك بعد نحو عشرة أيام من هجوم انتحاري قتل فيه 12 من الحرس الرئاسي. وأعلن تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) المسؤولية عن هجوم انتحاري استهدف حافلة للحرس الرئاسي الأسبوع الماضي في شارع محمد الخامس بالعاصمة، وهو ثالث هجوم كبير هذا العام بعد هجومين استهدفا سياح في متحف باردو وفندق بمنتجع سوسة السياحي.
وقالت وزارة الداخلية في بيان اليوم إنّ ”الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة بالقرجاني تمكنت بعد تحريات دقيقة ومعمقة من كشف وإيقاف عنصرين تكفيريين تمّ استقطابهما من قبل العنصر الإرهابي الفار وليد اليوسفي للقيام بعمليتين انتحاريتين، إحداها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة”. وقد أسفرت الأبحاث أن شقيق أحد الانتحاريين المذكورين سبق له القيام بعملية انتحارية خلال كانون ثاني/ يناير 2015 في ليبيا، وفقا للداخلية.و”وليد اليوسفي” ( 31 عاما) (فار من وجه العدالة) متهم في قضية مقتل 12 من الأمن الرئاسي، وكانت وزارة الداخلية نشرت صور تفتيش له ورصدت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات حوله.
وتبحث السلطات التونسية عن 3 متشددين شاركوا في الإعداد للتفجير الانتحاري، الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي قبل أسبوعين، وخلف 12 قتيلا من قوات الأمن الرئاسي إلى جانب منفذ العملية، وهم اليوسفي والأخوان حسن وحسين بوشيبة.وبعد الهجوم الذي تبناه تنظيم “داعش”، أعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر، وحظر تجول ليلي في العاصمة تونس، فضلا عن إجراءات أمنية أخرى من بينها إغلاق مؤقت للحدود الشرقية للبلاد مع ليبيا.
512

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − واحد =