الرئيسية / اخر الاخبار / السابق المنصف المرزوقي يعلن عن تأسيس حزب جديد

السابق المنصف المرزوقي يعلن عن تأسيس حزب جديد

أعلن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، رسميا اليوم (الأحد) عن تأسيس حزب سياسي جديد باسم “حراك تونس الإرادة”.
وقال المرزوقي خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة، إن حزبه الجديد سيكون “الحل لقائمة من المشاكل التي تنغص علينا حياتنا من إرهاب وفساد وفقر وظلم وجهل وتضليل وتزييف وكسل وتواكل وخيبة أمل”، على حد تعبيره.
واعتبر أن تلك القائمة من المشاكل يجب أن تتنزل في خانة الاستفزاز “لطاقات الذكاء” واعتبارها تحديات وصعوبات تشحذ العزائم وفرص معارك جديدة “تجعلنا نستبق فيها نشوة النصر”، وهي العقيلة التي يجب ان يعتمدها “الرواد والشجعان والمؤمنون والواثقون بأنفسهم” لبناء “هياكل الحراك”.
ولم يفوت المرزوقي الفرصة لتوجيه انتقادات لاذعة للائتلاف الحاكم حاليا، الذي قال إنه فاجأ كل التونسيين “بأداء فاق في حجم فشله كل التوقعات” في أهم الملفات التي تشغل البال كالملف الاقتصادي.
وكان عدنان منصر مدير الديوان الرئاسي السابق في فترة المنصف المرزوقي، كان قد أعلن قبل ذلك أن المرزوقي قدم طلبا رسميا لتأسيس حزب سياسي جديد، وذلك يوم 17 ديسمبر الجاري.
وأكد منصر أن الحزب الجديد سيكون برئاسة المرزوقي، وسيكون هدفه الأساسي العمل على إقامة دولة عادلة ومجتمع متضامن، لافتا إلى أن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي أسسه المرزوقي في العام 2001، سينصهر في الحزب الجديد.
وقبل ذلك، أعلن عماد الدايمي الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، أنه سيتم حل حزب المؤتمر للاندماح في الحزب الجديد، ليكون بذلك أهم رافد لحزب”حراك تونس الإرادة”.
واعتبر الدايمي في تصريحات إذاعية سبقت الإعلان الرسمي عن هذا الحزب الجديد، “أن التخلي عن اسم حزب المؤتمر هو تضحية كبيرة من أجل العمل في إطار أوسع”.
ولفت إلى أن التوازن في المشهد السياسي اليوم في البلاد “غائب، وهناك حاجة لقوّة سياسية جديدة تصنع التوازن”، معربا في نفس الوقت عن امله في أن يكون الحزب الجديد “قوة مركزية في المشهد السياسي في المرحلة القادمة”، على حد قوله.
8

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =