الرئيسية / اخر الاخبار / 15 ألف مغربي يرددون شعار “أمانديس ارحل”

15 ألف مغربي يرددون شعار “أمانديس ارحل”

أفادت قناة “العربية” بأن أكثر من 15 ألفا من سكان مدينة طنجة المغربية شاركوا في مسيرة احتجاجية سلمية ليلة السبت-الأحد في الشارع الرئيسي في قلب المدينة الواقعة بشمال المغرب.
وواصل سكان مدينة طنجة، للأسبوع الثالث على التوالي، مسلسل احتجاجاتهم السلمية، مطالبين برحيل نهائي، لشركة “أمانديس” الفرنسية، التي تدبر قطاع الماء والكهرباء، في أكبر مدينة في شمال المملكة المغربية.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مئات الصور للمسيرات السلمية التي انتقلت عدواها لأول مرة إلى مدن أخرى في شمال المغرب، ومن بينها الفنيدق ومرتيل، حيث تشرف نفس الشركة الفرنسية على تدبير الماء والكهرباء.
ومن جهته، أعلن البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة أن فسخ عقد شركة أمانديس “كان مطروحا منذ السنة الماضية”.
وتأتي تصريحات العمدة، المنتمي لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، بعد فواتير غالية جدا، بحسب السكان، وردتهم برسم شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

ونفى عمدة مدينة طنجة، بحسب الموقع الرسمي على الإنترنت لحزب العدالة والتنمية، تمسكه ببقاء الشركة الفرنسية، معلنا في نفس الآن “تفهمه لاحتجاجات المواطنين، بخصوص مراجعة الفواتير”.
هذا وتتواصل احتجاجات المواطنين المغاربة، فيما تواصل شركة “أمانديس” صمتها الإعلامي حيال احتجاجات السكان ضد غلاء الفواتير.
وتنطلق الاحتجاجات من صفحات على موقع “فيسبوك” لتتطور الدعوات إلى مشاركات بالآلاف من المواطنين في مسيرات مشيا على الأقدام، تنتهي في ساحة الأمم في قلب مدينة طنجة الملقبة بـ”عروس الشمال”.
ولا يزال حمل شموع مشتعلة سلاحا احتجاجيا لسكان المدينة خلال ساعات إطفاء الأنوار الكهربائية، في ليلة نهاية الأسبوع.
j

عن abdallah

شاهد أيضاً

أردوغان يتبرع براتب 7 أشهر لمكافحة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *