الرئيسية / اخر الاخبار / مفاجأة مدوية بشأن اسقاط الطائرة الروسية

مفاجأة مدوية بشأن اسقاط الطائرة الروسية

19مصادر روسية رسمية عن عدم التوصل بعد إلى الأسباب التقنية التي كانت وراء سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، وإن قالت إن هناك ما يستحق المراجعة والتدقيق.
وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأحد، تشير شهادات عدد من الركاب الذين سبق وسافروا على متن طائرات الشركة الروسية “كوغاليم أفيا” إلى أن هذه الطائرات لا تتمتع “بسمعة حسنة” إذ إنها في 10 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي تعرضت لعطل فني يتعلق بعجل الطائرة أدى إلى تأخرها لبضع ساعات.
وأشارت المصادر الروسية في مطار دوموديدوفو في موسكو أيضاً إلى مداهمة مقر الشركة في المطار ومراجعة نوعية الوقود الذي تستخدمه طائرات الشركة.
كما تؤكد المصادر الرسمية أن الشركة تقوم بتشغيل هذه الطائرة بكثافة شديدة إذ إنها قامت خلال الأسبوع الأخير وحده بـ17 رحلة جوية وكانت رحلة “شرم الشيخ سان بطرسبورغ” هي الرحلة رقم 18 خلال الأسبوع الأخير.
واستعرضت وسائل الإعلام الروسية سجل الطائرة التي قالت إنها خدمت لسنوات طويلة في شركات طيران سوريا ولبنان وتركيا قبل أن تنتقل ملكيتها إلى الشركة الروسية.
وعلى صعيد متابعة الأحوال الصحية والنفسية لذوي ركاب الطائرة، قالت مصادر روسية من سان بطرسبورغ إن فريقاً كاملاً من الأطباء النفسيين والمعالجين موجود في مطار سان بطرسبرغ لمتابعة هذه الأحوال.
وأضافت أنه من المقرر سفر طائرة خاصة إلى القاهرة تحمل على متنها من يريد من أقارب الضحايا.

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 19 =