الرئيسية / اخر الاخبار / تونس نجت من 6 عمليات ارهابية بالتزامن مع هجمات باريس

تونس نجت من 6 عمليات ارهابية بالتزامن مع هجمات باريس

قال مصدر بارز من الحرس الوطني في تصريح لجريدة “الصريح” الصادرة اليوم الأحد 15 نوفمبر 2015، أن الارهابي ناظم الحداد ، الذي قاد محاولة اغتيال النائب رضا شرف الدين ، وامراة منقبة وعون الأمن وعنصر رابع من الموقوفين المورطين مع خلية سوسة الارهابية ، أكدوا في اعترافاتهم أنهم كانوا ينوون تنفيذ 6 عمليات ارهابية متزامنة باستعمال أسلحة من نوع كلاشينكوف ومسدسات كاتمة للصوت ومتفجرات وعمليات انتحارية.
ووفق نفس الاعترافات، فقد كان ارهابيو خلية سوسة ينتظرون وصول 3 أحزمة ناسفة قادمة من ليبيا، مصدرها على الأغلب الارهابي المفتش عنه من قبل وزارة الداخلية نور الدين شوشان الموجود بمعسكر صبراتة الليبية، كما كان الارهابيون يستعدون الى القيام بسلسلة من التفجيرات عن طريق وضع المتفجرات في 5 أواني طبخ بالضغط (كوكوت) في أكبر عملية نوعية ارهابية.

وقال المصدر البارز بإدارة الحرس الوطني في تصريحه اليوم أنه بفضل العملية الاستباقية الناجحة التي أطاحت بعناصر الخلية الارهابية تم إحباط مخططات كبرى كانت تستهدف ولاية سوسة بعد تفجيرات بيروت وتزامنا مع تفجيرات باريس بإمضاء التنظيم الارهابي “داعش”.
يُذكر أن عدد الموقوفين التابعين لخلية سوسة الارهابية بلغ 13 موقوفا من بينهم الوسيط في الأسلحة، وصاحب السيارة التي استخدمت في محاولة اغتيال رضا شرف الدين
2H

عن abdallah

شاهد أيضاً

امريكا تحذر من صعود داعش مجدداً

افاد القيادي الثاني في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، الجنرال الأمريكي أليكسوس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *