الرئيسية / اخر الاخبار / تونس:المعلمون النوّاب يقطعون 160 كلم سيرًا للاحتجاج في العاصمة

تونس:المعلمون النوّاب يقطعون 160 كلم سيرًا للاحتجاج في العاصمة

في خطوة تحمل معاني التحدي والدفاع عن حقوقهم في تسوية وضعياتهم المهنية قرر عدد من المعلمين النواب او المعوضين التحول من القيروان الى العاصمة على الأقدام يقطعون خلالها 160 كلم للوصول الى مقر وزارة التربية للدخول في اعتصام مع زملاء لهم من جهات اخرى
وتتواصل الى اليوم “مسيرة الأقدام من اجل الكرامة” من القيروان باتجاه وزارة التربية من أجل لفت نظر الوزارة لوضعهم المهني وحقهم في الادماج بعد سنوات من العمل نيابة عن المعلمين المرسمين.
وقد تعكرت الحالة الصحية لبعض المشاركين في المسيرة منهم المنسق الجهوي المعلمين النواب عبد الرزاق العايدي على مستوى مدينة الفحص حوالي 60 كلم عن العاصمة وقد تم نقله الى المستشفى. وقضى المحتجون حوالي 50 ساعة في المشي. ومروا بعدة مناطق استراحوا بها. وقد تمت استضافتهم مساء الثلاثاء 10 نوفمبر بمقر الاتحاد المحلي للشغل بالسبيخة.
وقد انطلقت مسيرة المعلمين النواب من مقر مندوبية التربية بالقيروان التي اعتصموا بها طيلة ثلاث سنوات باتجاه تونس العاصمة. واختاروا الطريق الرابطة بين القيروان وتونس عبر الفحص.
وينتظر أن ينفذ المحتجون اعتصاما بمقر وزارة التربية رفقة معلمين نواب من جهات أخرى للمطالبة بحقهم في الادماج
وجاء تصعيد المعلمين النواب ، وفق ما نقله موقع الشروق ، بعد تعطل المفاوضات بين الطرف النقابي لنقابة التعليم الأساسي ووزارة التربية من جهة وبسبب تصريحات وزير التربية ناجي جلول بشأن استثناء عدد كبير من المعلمين النواب من حيث فترة العمل النيابي والشهادة الجامعية
ab5

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 19 =