الرئيسية / اخر الاخبار / الفينيق ينهض في ذكرى الاستقلال الديار التونسية – زهدي الشيخ عيد

الفينيق ينهض في ذكرى الاستقلال الديار التونسية – زهدي الشيخ عيد

نهض الفينيق الفلسطيني كما عودنا من تحت الرماد , وخاصة في هذه الأيام التي تشهد هبة جماهيرية كبرى ضد الاحتلال الصهيوني حيث نظم ملتقى الفينيق الثقافي اليوم الأحد 15نوفمبر “مهرجان قُدْسُنَا عُرُوبتنا” المهرجان السنوي الأول لملتقى الفينيق الثقافي وذلك بمناسبة مرور عام على تأسيس ملتقى الفينيق الذي يتزامن مع ذكرى استشهاد القائد الرمز أبو عمار، وذكرى يوم الاستقلال الفلسطيني حيث أقيم المهرجان في صالة قصر الشوق بمحافظة رفح .
بدأ الاحتفال بآيات بينات من الذكر الحكيم تبعها السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

كلمة الفينيق ألقاها الأستاذ محمد أبو قريبه نيابة عن مديرة الملتقى الأستاذة فاطمة الخطيب حيث رحب بالحضور الكريم موضحاً الهدف من انطلاق الملتقى .
تخلل الحفل عدة فقرات فنية وشعرية أبرزها فقرة شعرية لشاعرة المليون الهام أبو ظاهر و، قصيدة من شعر د.عمر حرب من إلقاء الطفل راغب حرب، تبع ذلك قصيدة للدكتور الشاعر رياض أبو رحمة .
الدبكة الشعبية الفلسطينية كانت حاضرة لترسيخ التراث والهوية الوطنية الفلسطينية وسط تصفيق حاد من الحضور , تم أبدع شعراء ملتقى الفينيق في إلقاء شعر جماعي بعنوان ” القدس ” .
واختتم المهرجان بتوزيع الشهادات على من شاركوا في دورة تطوير قدرات الشعراء والموهوبين التي عقدت على مدار شهرين في الملتقى حيث قام د.رياض أبو رحمه بتدريبهم , كما تم تكريم جميع من شارك في فقرات الحفل من شعراء وفنانين .
وتميز المهرجان بحضور لافت للشخصيات الاعتبارية الوطنية، والسياسية، والثقافية ، و الأكاديمية، والإعلامية، ووجهاء ومخاتير من مختلف محافظات القطاع كما كان حضور رائع للمرأة الرفحاوية .
45JHGFD

1A

2AZER

3ADFGH

عن abdallah

شاهد أيضاً

أقلام وأدباء من الجزائر:المبدع العصامي والرحالة : محمد العيد بهلولي/ بقلم: الطيب عبادلية – الجزائر/ جريدة الدّيار التّونسيّة

في رسالة الشوق من رواية الرحيل والذي يوسمها برواية المنفى يقول محمد العيد بهلولي : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − عشرة =