الرئيسية / اخر الاخبار / التصدي للإرهاب وحماية متساكني المناطق الجبلية محورا اجتماع خلية التنسيق الأمني

التصدي للإرهاب وحماية متساكني المناطق الجبلية محورا اجتماع خلية التنسيق الأمني

عقدت “خلية التنسيق الأمني والمتابعة” ، صباح الأحد بالقصبة، اجتماعا بإشراف رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، وبحضور وزيري الدفاع الوطني والداخلية، وكاتب الدولة للأمن الوطني، وسامي الإطارات العسكرية والأمنية.
وتم خلال هذا الإجتماع، وفق بلاغ إعلامي لرئاسة الحكومة، “استعراض الوضع الأمني في البلاد، والمستجدات والتطورات في إطار الحرب على الإرهاب، والجهود المبذولة للتوقي منه، وملاحقة العناصر الإرهابية وتأمين سلامة المواطنين وحماية المؤسسات والمنشآت”.
كما بحثت خلية التنسيق الأمني والمتابعة، “تداعيات الهجمات الإرهابية التي جدت مساء يوم الجمعة المنقضي بالعاصمة الفرنسية باريس، وأسفرت عن عدد كبير من القتلى والجرحى”.
وحسب المصدر ذاته، أكد رئيس الحكومة، خلال الاجتماع، على “تعزيز الجاهزية، وملازمة اليقظة، ومزيد إحكام التنسيق والتكامل بين الوحدات الأمنية والعسكرية، لتكثيف العمليات الاستباقية، والتصدي للمخاطر الإرهابية التي مازالت قائمة.
كما قرر الصيد “تسريع تجسيم الإجراءات والتدابير المتصلة بحماية التجمعات السكنية والمواطنين في المناطق المتاخمة للجبال، وذلك إلى جانب توفير الإحاطة والرعاية لعائلات الشهداء المدنيين”.
adfghj

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 14 =