الرئيسية / اخر الاخبار / ارتفاع عدد المستوطنين الراغبين في مغادرة الكيان الصهيوني

ارتفاع عدد المستوطنين الراغبين في مغادرة الكيان الصهيوني

أكدت القناة العاشرة العبرية ”وجود زيادة كبيرة لطالبي مغادرة الكيان ”الإسرائيلي” خلال شهر أكتوبر المنقضي”، وتحدثت القناة عن العبء الاقتصادي الكبير الذي تسببت به عمليات المقاومة الفلسطينية.
وفي تقرير لها ترجمته وكالة ”شهاب الفلسطينية”، تضمن استطلاع آراء الإسرائيليين الذين أبدوا رغبتهم في مغادرة الأراضي المحتلة والبحث عن بداية جديدة في مكان آخر، وقالت إحدى المستوطنات ”الوضع الأمني يزداد سوءا”، وعندما سأل صحفي إسرائيلي أحد المستوطنين الراغبين في المغادرة ”ماذا عن الوطن؟” رد عليه ”نحن لا نشعر أن هذا وطننا”.
من جهة أخرى، ذكر مصدر أمني من السلطة الفلسطينية في الخليل، جنوب الضفة الغربية، أن التقديرات الأولية تشير إلى تنفيذ خلية واحدة لحركة حماس عمليتي القنص التي أصيب خلالهما ثلاثة إسرائيليين بينهم جندي، حالة اثنين منهم حرجة.
ونقلت القناة العبرية العاشرة عن المصدر ذاته قوله إن ”لدى أجهزة الأمن معلومات بوجود خلية مسلحة لحماس بالخليل تسعى لتنفيذ العمليات وإنها كانت من ضمن الخلايا النائمة”.
وتعتقد أجهزة الأمن الصهيونية، حسب القناة، أن خلية واحدة نفذت عمليتي القنص أول أمس بمنطقة المسجد الإبراهيمي بالخليل وقرب قرية بيت عانون شمالي الخليل وأن أسلوب العمل مشابه، حيث أدت العمليتان لإصابة جندي بجراح بالغة ومستوطنين بجراح أحدهم في حال الخطر.
فيما حاولت مصادر عسكرية الربط بين عمليتي الأمس وعملية قنص جندي قبل عام تقريبًا بمنطقة المسجد الإبراهيمي، ما تسبب بمقتله على الفور، حيث وقعت العملية الأولى بالأمس بذات المنطقة وبنفس الأسلوب، حيث أطلقت نيران قناصة من مسافة بعيدة.
كما نقلت القناة عن المصدر الفلسطيني قوله إن ”خلية نائمة أخرى لحماس بمدينة نابلس تنشط حاليًا ولا يستبعد تنفيذها للعمليات أسوة بالخلية التي نفذت عملية قتل زوج المستوطنين ”هنكين” قبل نحو شهر”.
وأعلن الاحتلال قبل نحو شهر اعتقال 4 فلسطينيين ينتمون إلى حركة حماس في نابلس، نفذوا عملية إطلاق نار على سيارة للمستوطنين، ما أسفر عن مقتل اثنين أحدهما ضابط في الاحتياط.
وانطلقت شرارة انتفاضة القدس المستمرة في كل المناطق الفلسطينية بعد هذه العملية وعملية الطعن وإطلاق النار التي نفذها الشهيد مهند حلبي في اليوم التالي من عملية نابلس، بعد قتل مستوطنين وإصابة 2 آخرين في القدس المحتلة.
330

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ستة =