الرئيسية / اخر الاخبار / دانيال سانشاز مدرب الافريقي: الديربي مهم للفريقين لكنه لن يكون حاسما في تحديد البطل

دانيال سانشاز مدرب الافريقي: الديربي مهم للفريقين لكنه لن يكون حاسما في تحديد البطل

عقد مدرب النادي الافريقي الفرنسي داينال سانشاز، السبت ، مؤتمرا صحفيا للحديث عن لقاء “الديربي” الذي سيجمع فريقه الاربعاء المقبل بالترجي الرياضي التونسي لحساب الجولة الخامسة للبطولة وعن آخر استعدادات لاعبيه لهذا الموعد الذي ينتظره احباء الفريقين بفارغ الصبر وكل عشاق كرة القدم في تونس.
استهل سانشاز هذا المؤتمر بالقول: “مباراة “الديربي” تعتبر مباراة مهمة، ولذلك فان الاعداد لها يختلف نوعا ما عن الاعداد لبقية المقابلات وخصوصا من الجانب الذهني، جانب هام من تحضيراتنا لهذه المواجهة دارت في غياب عديد اللاعبين سواء الذين كانوا مع المنتخب التونسي الاول او المتواجدين حاليا في المغرب مع منتخب تونس الاولمبي دون ان ننسى غياب هشام بلقروي الذي التحق هو الآخر بالمنتخب الجزائري وقد تجعلنا هذه العوامل نجد بعض الصعوبات على مستوى الخط الدفاعي للفريق”.
وحول المحاولة التي قام بها مع المدير الفني للمنتخب الجزائري غوركوف حول امكانية تسريح المدافع بلقروي قبل لقاء “الديربي ” قال سانشاز : “لقد هاتفت فعلا غوركوف الا انه اعتذر عن تسريح بلقروي واكد لي حاجة المنتخب لخدماته وعلى كل اذا لم يشارك بلقروي في لقاء الثلاثاء القادم مع الجزائر مثلما لم يشركه غوركوف في لقاء الجمعة يمكن ان نعوّل عليه في الديربي واذا حصل العكس عليّ ان اتعامل مع ماهو موجود مع المجموعة اي انني ساعوّل اما على علاء الدين البوسليمي او على نادرالغندري”.
واشار دانيال سانشاز الى ان الجامعة التونسية لكرة القدم كان يعلم جيدا ان يوم 13 اكتوبر هو يوم “فيفا” والمشرفون على البرمجة كان عليهم ان يضعوا ذلك في حساباتهم حتى لا يحرم الافريقي من خدمات هشام بلقروي.
كما عرّج سانشاز على موضوع اللاعب احمد خليل الذي رفض المدير الفني لمنتخب تونس الاولمبي ماهر الكنزاري تسريحه وقال بهذا الخصوص: “اردنا ان نحتفظ باحمد خليل المصاب حتى لا تحصل له مضاعفات لكن لم نجد اذانا ضاغية وفي المقابل تمّ تسريح ثلاثي الترجي الرياضي وهذا ما جعلنا نحتج على معاملة مدرب المنتخب”.
وحول اللاعبين الذين سيشركهم في مباراة “الديربي ” اكد الفني الفرنسي قائلا: “يوهان توزجار جاهز وعبد القادر الوسلاتي ايضا اما الشنيحي فقد انضم اليوم الى المجموعة واعتقد ان اربعة ايام فقط لن تكون كافية لأعول عليه منذ بداية اللقاء، ففي مباراة “الديربي” انا بحاجة للاعبين جاهزين مائة بالمائة”.
وعن رايه في الترجي الرياضي التونسي منافس فريقه الاربعاء القادم قال الفني الفرنسي: “الترجي عرف انطلاقة صعبة في الدوري بعد هزيمته في الجولة الاولى مما حدا به الى تغيير الجهاز الفني وبعض اللاعبين ولكن في كل الوضعيات يبقى هذا الفريق منافسا عتيدا ويبقى “الديربي” لقاء خاصا جدا يرفض كل التكهنات المسبقة ويمكن القول ان الحضور الذهني سيكون حاسما في هذه المواجهة”.

وحرص دانيال سانشاز على التاكيد على ان الفائز في لقاء “الديربي لن يكون بالضرورة هو البطل نظرا وان السباق لا يزال طويلا، واضاف قائلا: “الاكيد ان “الديربي ” لن يكون حاسما ولن يكون فيه فريقا اوفر حظا من الآخر، لكن اقول ايضا ان هذه المباراة ستشكل مقياسا حقيقيا بالنسبة لي لاقف على مدى جاهزية فريقي واستعدادات كل لاعب”.

eldeeb1_0004_1_daniel-sanchez1

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =