الرئيسية / اخر الاخبار / تونس: أنصار الجوادي يحاولون منع صلاة الجمعة بجامع اللخمي

تونس: أنصار الجوادي يحاولون منع صلاة الجمعة بجامع اللخمي

حاول عدد من أنصار إمام جامع اللخمي بصفاقس المدعو رضا الجوادي الذي تم عزله مؤخرا من قبل وزير الشؤون الدينية منع أداء صلاة الجمعة و تعويضها بصلاة الظهر، مما أدى إلى تدخل وحدات الأمن للسيطرة على الوضع بإخراج المصلين من المسجد ثم إغلاقه.
كما نفذت قوات الأمن جملة من الإعتقالات في صفوف المحتجين على قرار عزل الجوادي، و حجزت عدد من الآلات الحادة، من بينها سواطير، داخل الجامع المذكور، وفق ماصرح به مصدر أمني لإذاعة “موازييك” الخاصة.
في المقابل، أكدت وزارة الشؤون الدينية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية اليوم الجمعة 23 أكتوبر الجاري، أن “الإخلال بهدوء الجوامع وتعطيل أداء صلاة الجمعة فيها يعد باطلا شرعا ومخالفا للقانون”.

و شددت الوزارة على أن صلاة الجمعة “تعد فرضا من الناحية الشرعية، و أنّ تعطيلها هو تعطيل لما أمر الله بإقامته من الشعائر، كما أنّ تعويضها بصلاة الظهر لا يكون إلاّ لمن له عذر شرعي”.
و أوضحت أن من “يتعمّد تعطيل أداء صلاة الجمعة والإخلال بهدوء الجوامع والمساجد يعاقب بالسجن و بخطية مالية، وذلك طبق المجلّة الجزائية وقانون المساجد”، مؤكدة في الأثناء أن ” تعيين الإطارات المسجدية وإعفاءها يبقى من مشمولات الوزارة وحدها”.
يذكر أن أنصار الجوادي منعوا الأسبوع الفارط الإمام الذي عينته وزارة الشؤون الدينية من إعتلاء منبر الجمعة.
885

عن abdallah

شاهد أيضاً

امريكا تحذر من صعود داعش مجدداً

افاد القيادي الثاني في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، الجنرال الأمريكي أليكسوس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *