الرئيسية / اخر الاخبار / تراجع عدد السياح الوافدين على منطقة ياسمين الحمامات

تراجع عدد السياح الوافدين على منطقة ياسمين الحمامات

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بياسمين الحمامات محمد بوجدارية أنه تم خلال العشرة أيام الأولى من الشهر الجارى تسجيل تراجع في عدد السياح الوافدين على الجهة بنسبة تجاوزت ال27 بالمائة، مضيفا أن عدد الليالي المقضاة تراجعت بحوالي 60 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة.
وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بالجهة أن “نسبة الإشغال السياحي بلغت 23 فاصل 7 بالمائة مقابل 50 بالمائة خلال نفس الفترة من السنة الفارطة، لتسجل بذلك انخفاضا ب26 نقطة فاصل 3″، مبرزا أن “هذا التراجع شمل بالأساس السوق الأوروبية”.
ولفت إلى أن “التونسيين المقيمين بالخارج توافدوا بأعداد كبيرة على منطقة ياسمين الحمامات خلال العشرة أيام الأولى من شهر أكتوبر الجاري، حيث مثلوا 57 بالمائة من عدد الوافدين، و65 بالمائة من عدد الليالي المقضاة”. وأوضح أن “السياحة الداخلية والسوق الجزائرية قللت من العجز المسجل خلال الفترة الأخيرة”، مبينا أن “السوق الجزائرية سجلت من اول شهر جانفي إلى غاية 10 أكتوبر ارتفاعا في عدد الليالي المقضاة بنسبة 29 بالمائة، وفي عدد الوافدين بنسبة 40 بالمائة”.
وأشار إلى أن “السوق الداخلية سجلت ارتفاعا في عدد الليالي المقضاة بحوالي 4 بالمائة و2 فاصل 3 بالمائة في عدد الوافدين”.
وفي سياق متصل، اشار بوجدارية الى أن “مصالح المندوبية الجهوية للسياحة سجلت بعد حادثة العملية الإرهابية بسوسة غلق 12 مؤسسة سياحية”. وقال أن المؤشرات السياحية المتعلقة بمناسبة رأس السنة الميلادية 2016 “لا تزال غير واضحة”، مبينا أنها “مرتبطة بوكالات الأسفار بالخارج التي تنطلق في إعداد المطويات بداية من غرة نوفمبر القادم
07

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =