الرئيسية / اخر الاخبار / بريطانيا: داعش يُخطط لهجمات مدمرة “بشكل استعراضي”

بريطانيا: داعش يُخطط لهجمات مدمرة “بشكل استعراضي”

ذكرت المخابرات الداخلية البريطانية من هجمات واسعة وجماعية ينوي داعش تنفيذها في بريطانيا “بشكل قاتل واستعراضي” وفق ما نقلت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن جهاز “ام أي 5”.
ونقلت الصحيفة عن رئيس الجهاز اندرو باركر: “نجح رجال الجهاز في الأشهر الماضية في إحباط ما لا يقل عن 6 هجمات كبرى، خطط لها داعش، لينفذها إرهابيون مؤيدون للتنظيم في بريطانيا، إلى جانب إفشال مخطط سابع مماثل في الخارج”.
وأضاف المسؤول البريطاني، أن الاستنفار ومستوى التحذير من “الخطر الوشيك” في جهاز بلغ درجة غير مسبوقة، وأن رجاله متيقظون على مدار الساعة بشكل لم يعرفه شخصياً منذ 32 سنة على الأقل في مسيرته المهنية في الجهاز.
وأكد باركر أن 4 من أصل كل 5 موظفين في الجهاز الآن يعمل بشكل دائم فقط على معالجة الخطر الذي يشكله داعش ومخططاته الإرهابية مشيراً إلى أن الجزء الأكبر من العمل يتمثل في مراقبة أنصار التنظيم بشكل دائم، إلى جانب الاهتمام بحوالي 750 بريطانياً في سوريا يُقاتلون في صفوف التنظيم.
ونقلت الصحيفة عن المسؤول الأمني البريطاني، أن المشكلة الأكبر التي تواجه جهازه”تتمثل في الخطر المتنامي خاصة بسبب السهولة التي يخترق بها التنظيم وخطابه صفوف الشباب بفضل تقنيات الاتصال والقدرة على التوجيه والتأثير والاستقطاب ما جعل الجهاز يتحول في بعض الأوقات إلى جهاز اختراق الكتروني” لكسر أسرار وتفكيك شبكة العلاقات الواسعة التي نسجها التنظيم داخل وخارج البلاد لضرب بريطانيا على أوسع نطاق ممكن”، ما ضاعف من مستوى التهديد والخطر حسب قوله.
وأكد المسؤول البريطاني أن “مستوى التهديد ضد بريطانيا، من الخطورة والأهمية غير المسبوقة في تاريخها”.
وأضاف باركر أن الأمر تحوّل إلى حرب حقيقية وكرّ وفر، قائلاً: “صحيح أننا نجحنا في إفشال مخططات كثيرة في بريطانيا نفسها وفي الخارج، ولكن مع تنظيم مثل داعش، لا يجب التراخي أبداً، ولعل الجريمة الإرهابية التي نفذها التنظيم في تونس ضد منتجع سوسة السياحي، والتي قُتل فيها 31 بريطانياً، تؤكد صعوبة المهمة من جهة، وحرص التنظيم الإرهابي على الاستمرار في المحاولة والتخطيط ثم التنفيذ”.
1 (3)

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =