الرئيسية / اخر الاخبار / السيسي والسبسي يدعوان الأطراف الليبية إلى قبول اتفاق السلام

السيسي والسبسي يدعوان الأطراف الليبية إلى قبول اتفاق السلام

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتونسي الباجي قائد السبسي من القاهرة الأطراف الليبية إلى قبول اتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة.

قمة مصرية تونسية تجهز لعلاقات استراتيجية بين “وريث عبد الناصر” و”خليفة بورقيبه”
وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب جلسة محادثات رسمية مع السبسي الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول في القاهرة،:”تناولنا تطورات الأوضاع في ليبيا نعرب عن تطلعنا لقبول الليبيين اتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة بما يسهم في التوصل إلى النتائج الإيجابية المرجوة وفي استعادة الاستقرار والأمن إلى ليبيا، التي لها حدود مع مصر وتونس”.

وصرح السيسي قائلا: “تناولنا في المباحثات تنامي ظاهرة انتشار الإرهاب والتطرف بصورة باتت تهدد الأمن القومي لبلادنا واستقرار دول المنطقة، وأكدنا على ضرورة توحيد الجهود للتصدي الحازم لهذه الظاهرة البغيضة بجميع الوسائل وبالتوازي مع تطوير الخطاب الديني بما يبرز القيم السمحة لديننا الإسلامي”.

من جهته، أعلن السبسي أن زيارته هي الأولى التي يقوم بها رئيس تونسي لمصر منذ 50 عاما وقال إنه “متفائل” بالمحادثات التي أجراها مع السيسي ليس فقط بسبب فحواها ولكن كذلك بسبب “الروح التي جرت فيها هذه المحادثات”.

يذكر أن البعثة الأممية برئاسة برناردينو ليون سلمت في الـ22 منسبتمبر/ أيلول الماضي، أطراف النزاع الليبي في منتجع الصخيرات في المغرب نسخة الاتفاق السياسي النهائية بما فيها الملاحق، قائلة إنها “الخيار الوحيد” أمام الليبيين لإنقاذ بلدهم.
56118042c46188296a8b45ad

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 3 =