الرئيسية / اخر الاخبار / الخبيرة الأمنية التونسيةبدرة قعلول: مافيا إقليمية ودولية تسترزق من الإرهاب

الخبيرة الأمنية التونسيةبدرة قعلول: مافيا إقليمية ودولية تسترزق من الإرهاب

اعتبرت الخبيرة الأمنية و العسكرية التونسية بدرة قعلول أن إطلاق سراح بعض العناصر المتهمة بالإرهاب من قبل القضاء في بلدها جعل المواطن يخشى تحمل نتائج الإبلاغ عن الجماعات الإرهابية، مبينة في ذات الصدد أن عدة نقاط استفهام كبرى تطرح حول هذه المسألة، لا سيما و أن ملفات بعض القضايا الإرهابية تصل الجهات القضائية فارغة من قرائن الإدانة، داعية إلى مزيد من الجدية في معالجة ملف الإرهاب، خاصة و أن البلاد تنتظر قدوم 8000 إرهابيا من سوريا في حين أنها لم تستطع السيطرة على 120 إرهابي فقط متحصنين بالجبال و ينفذون عملياتهم في منطقة عسكرية مغلقة.
و أوضحت قعلول في تصريح لـ”بوابة إفريقيا الإخبارية، اليوم الجمعة، أن هناك نرجسية أمنية و عسكرية و نقص مسجل في جدية القوات الأمنية و العسكرية التونسية في ما يتعلق بملف الإرهاب، إضافة إلى النقص الحاصل في التأهيل اللوجيستي و أنه مع ذلك تصر الأجهزة الأمنية على عدم وجود أخطاء و على أن الوضع الأمني جيد.
و أشارت إلى أن عمل كبير يتم تفعيله بين الجماعات الإرهابية لتنفيذ عملياتها حيث توجد الخلايا النائمة و الاختراقات. و تابعت بأن الاختراقات صلب المؤسسة الأمنية ما زالت ناشطة على مستوى ما يسمى بالأمن الموالي، و كذلك توجد مافيا سياسية و مافيا تهريب و كل هؤلاء يعملون جنبا إلى جنب و يسترزقون من الإرهاب. و أكدت أن مافيا عالمية و اقليمية تعمل في مجال التهريب و خاصة تهريب الأسلحة و الاتجار بالبشر ناشطة على الحدود التونسية و أن هذه المافيا لا يلائمها القضاء على الإرهاب لأنها تسترزق منه.
كما أفادت محدثتنا بأن الإنتصارات الميدانية التي يحققها الجيش السوري مع حليفه الروسي في اجتثاث الإرهاب في سوريا ستؤدي إلى إعادة نشر الجماعات الإرهابية في شمال إفريقيا انطلاقا من الثكنة الليبية، مؤكدة أن كل من الجزائر و مصر مستهدفتان من الإرهاب خلال المرحلة المقبلة.
و أبرزت أن عمليات نقل الإرهابيين من بلاد الشام عبر طائرات تركية نحو مطار معتيقة الليبي تتم من خلال ثلاث رحلات يوميا، و أضافت أن الخطر الإرهابي داهم من كل صوب و أن تونس معرضة لضربات إرهابية أخرى، منهية كلامها بأن قرار رفع حالة الطوارئ قرار خاطئ و جاء في التوقيت الخطأ، وفق كلامها.

BN44689badra

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =