الرئيسية / اخر الاخبار / الحبيب الصيد: الجزائر لا تصدّر الإرهاب إلى تونس

الحبيب الصيد: الجزائر لا تصدّر الإرهاب إلى تونس

أكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، أنه لا توجد أزمة بين تونس والجزائر وان الجزائر لا تصدر الإرهاب إلى تونس، مشيرا إلى أن أطرافا تعمل للوقيعة بين البلدين الشقيقين.
وقال الحبيب الصيد ,الثلاثاء في حوار مطول مع جريدة الشروق الجزائرية “إن العلاقات بين تونس والجزائر، وطيدة للغاية، كما تعرفون الوضع في المنطقة يحتم علينا المزيد من التنسيق، لأن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية وعابرا للدول، المزيد من التنسيق الدولي أعتقد أنه أحد أهم العوامل في محاربة الإرهاب، وفي هذا الخصوص نحن نعمل مع الدول في مجال التنسيق وتبادل المعلومات حول الإرهابيين، وخاصة مع دو الجوار والدول الصديقة والقريبة”.
وأضاف ” لا توجد ضبابية بين الجزائر، بالعكس هنالك الصراحة وهي الأساس بين الحكومتين والدولتين، الحديث عن الضبابية كلام يتم تدوله في وسائل الإعلام فقط، نحن نعيش في جو ديموقراطي، وهذا الجو يتيح للبعض الحديث ولا يمكن منعهم من ذلك، ولو كان كلامهم خاطئا ومجانبا للصواب. لكن ما أؤكده وبوضوح وهذا قلته في لقاء خاص، العلاقات بين تونس والجزائر علاقة مباشرة وقوية، وهنالك أطراف يزعجها هذا الوفاق بين البلدين، ولأكون أكثر صراحة هذه الأطراف تصطاد في المياه العكرة، هذه الأطراف لا يسعدها التفاهم والتوافق والانسجام القائم بين البلدين”.
وبخصوص الأزمة الليبية,أوضح قائلا ” هنالك مشاورات معمقة مع الشقيقة الجزائر، ونتدارس معهم الشأن الليبي في لقاءات مكثفة وعلى أعلى المستويات لإيجاد مقترحات للتعجيل في إيجاد حل للمعضلة الليبية التي تقلق الجميع، خاصة دول الجوار، ونخص بالذكر تونس والجزائر، فما يحدث في ليبيا يهم البلدين بشكل أساسي”.
وفند الحبيب الصيد في ختام تصريحاته مسألة إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية في تونس ,مؤكدا بأن الخبر لا أساس له من الصحة، وهناك الكثير من التأويلات نسمعها، ولما نقرر إقامة قاعدة عسكرية أجنبية لروسيا مثلا أو لدولة أخرى فهذا الأمر بخض لسيادتنا.
26

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + واحد =