الرئيسية / اخر الاخبار / الجزائر: قانون لمنع تجنيد الأشخاص للتنظيمات الإرهابية

الجزائر: قانون لمنع تجنيد الأشخاص للتنظيمات الإرهابية

يتعزز قانون العقوبات في الجزائر قريبا بمشروع قانون معدل جديد لمعاقبة كل الأشخاص الذين يستغلون الأراضي الجزائرية من أجل السفر نحو الخارج وقطع الطريق أمام الجهات الساعية لتجنيد جزائريين أو أجانب بهدف الانضمام الى مختلف التنظيمات الإرهابية الناشطة خارج البلاد.
وأكد وزير العدل الجزائري, الطيب لوح , أمس الخميس على هامش زيارته التفقدية للمعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام, على أهمية هذا القانون المعدل لقانون العقوبات في ظل الفراغ القانوني المسجل في هذا الاطار اضافة الى تسجيل العديد من حالات سفر الجزائريين الى خارج الوطن بغرض الإلتحاق بالجماعات الإرهابية .
وقال الطيب لوح ” المشروع بات جاهزا و سوف يعرض على الأمانة العامة للحكومة قريبا , و الهدف منه هو معاقبة كل الأشخاص الجزائريين أو الأجانب الذين يسافرون من الجزائر نحو الخارج من أجل الانضمام إلى الجماعات الارهابية “.
و سيجرم هذا المشروع كل شخص ينتقل أو يجند أو يمول أي شخص آخر يريد الانتقال إلى الخارج بغرض الانضمام إلى التنظيمات الارهابية.
ومعلوم أن مصالح الأمن الجزائري فككت عدة شبكات وطنية واجنبية قامت بتجنيد عدد هام من الشباب الجزائري باستعمال ورقة الاغراءات المالية , حيث تم تسفير عدة شبان الى سوريا والعراق وليبيا بهدف الإلتحاق بتنظيم داعش أوالقاعدة .
13

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =