الرئيسية / اخر الاخبار / الجزائر تمنع دور نشر من المشاركة في الصالون الدولي للكتاب

الجزائر تمنع دور نشر من المشاركة في الصالون الدولي للكتاب

وضعت الجزائر قائمة طويلة وعريضة من الكتب ودور النشر العربية والأجنبية , لمنعها من المشاركة في الطبعة العشرين للصالون الدولي للكتاب المقرر يوم 28 أكتوبر الجاري, بسبب تعارضها مع قوانين الدولة الجزائرية ومبادئها ومواقفها الدولية بخصوص الدين والتاريخ والقضية الفلسطينية.
كشفت مصادر مسؤولة من وزارة الثقافة الجزائرية , أن لجنة الرقابة على مستوى لجنة تنظيم الطبعة العشرين للصالون الدولي للكتاب قد تحفظت على مشاركة أزيد من 100 كتاب ودار نشر في الصالون بسبب أفكار تحملها هذه الكتب تعارض توجهات الدولة الجزائرية خاصة ما يتعلق بمسألة محاربة الارهاب , والموقف التابث للجزائر من القضية الفلسطينية , اضافة الى كتب تحمل فكارا غريبة عن المجتمع الجزائري تخص التاريخ والجغرافيا.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “بوابة إفريقيا الإخبارية”, فإن دول الأردن ومصر وفرنسا ..تأتي على رأس القائمة الممنوعة, حيث تم التحفظ على حوالي 40 كتابا من الأردن فيما تم التحفظ على حوالي 30 كتابا من مصر.
أما الكتب الفرنسية المتحفظ عليها , فهي معظمها دينية وتاريخية تعارض قيم ومبادئ الثورة الجزائرية في سبيل التحرر من الإستعمار الفرنسي, خاصة ملف الحركى ” الخونة ” الذي لازالت فرنسا تستغله لتزييف الحقائق التاريخية .
12_93

عن abdallah

شاهد أيضاً

أقلام وأدباء من الجزائر:المبدع العصامي والرحالة : محمد العيد بهلولي/ بقلم: الطيب عبادلية – الجزائر/ جريدة الدّيار التّونسيّة

في رسالة الشوق من رواية الرحيل والذي يوسمها برواية المنفى يقول محمد العيد بهلولي : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =