الرئيسية / اخر الاخبار / الترجي يهزم الافريقي بثنائية نظيفة

الترجي يهزم الافريقي بثنائية نظيفة

فاز الترجي الرياضي التونسي الاربعاء بالديربي رقم 121 وهزم الافريقي بثنائية نظيفة (2 -0) ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري التونسي لكرة القدم.
سجل أهداف الترجي كل من فخرالدين بن يوسف وادريس المحيرصي ويمكن القول ان التغييرات التي قام بها المدير الفني لفريق باب سويقة عمار السويح في الشوط الثاني هي التي احدثت الفارق.
الشوط الاول عرف سيطرة من جانب الافريقي الذي كاد ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 12 بفضل احمد خليل كما قام الافريقي بمحاولة جريئة عن طريق صابر خليفة الذي صوّب بقوة لكن بن شريفية يتصدى ويعيد الكرة امام يوهان توزجار وتصويبة الاخير تصدى لها حارس الترجي.
وفي هذه الاثناء بدأ الافريقي يأخذ بزمام “الديربي” بحثا عن هدف الافتتاح الذي كاد ان يتوصل اليه في الدقيقة 22 لما قام صابر خليفة بمحاولة بعد امداد راسي من توزجار لكن الحارس بن شريفية يتالق.
ورد الترجي على هذه المحاولة في الدقيقة 25 لما وزع سعد بقير في اتجاه طه ياسين الخنيسي الذي يراوغ بحارس الافريقي الا انه يضيع الفرصة باعجوبة وتصويبته يخرجها بن مصطفى في الركنية.
كما تالق حارس الترجي بن شريفية في الدقيقة 29 امام التصويبة الراسية لبلال العيفة ثم امام راسية عبد القادر الوسلاتي في الدقيقة 38.
خلال فترة مابين الشوطين شهدت مدارج رادس مظاهر عنف بين احباء الافريقي فيما بينها ليتدخل الامن التونسي لاعادة الامور الى نصابها قبل ان يعلن الحكم سعيد الكردي على انطلاقة الفترة الثانية التي حرص في بدايتها المدير الفني للترجي عمار السويح باقحام آدم الرجايبي مكان سيسوكو وهذا التعويض اعطى حركية كبيرة للخط الامامي وكاد الخنيسي اثر مخالفة مباشرة من سعد بقير ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 47 لكن كرته تصدت لها العارضة الافقية.
نفس العارضة تصدت لمحاولة بقير، وفي المقابل لم نشاهد من الافريقي في هذه الفترة الا محاولتين عن طريق المينياوي في الدقيقة 56 حين تصدى بن شريفية لكرته وفي الدقيقة 59 لما تصدت العارضة لتصويبته.
ومنذ الدقيقة 66 اصبح الافريقي يلعب بنقص عددي بعد ان اشهر الحكم سعيد الكردي البطاقة الحمراء في وجه المدافع ياسين الميكاري بسبب البطاقة الصفراء الثانية وقد كان ذلك المنعرج الحاسم للقاء لصالح الترجي الذي عرف كيف يستغل هذا النقص العددي ويفتتح النتيجة في الدقيقة 77 بواسطة فخرالدين بن يوسف بعد ان توغل ايهاب المباركي في مناطق الافريقي ويوزع في اتجاه بن يوسف الذي يسكن الكرة في شباك بن مصطفى بسهولة 1 – 0 وفرض الترجي سيطرة مطلقة على مجرى اللعب كاد على اثرها ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 80 بواسطة الخنيسي.
وفي الدقيقة 86 يقحم عمار السويح اللاعب ادريس المحيرصي الذي بعد اربع دقائق من دخوله الميدان يتمكن بكرة على الطائر ان يغالط الحارس بن مصطفى بهدف جميل وعالمي (2 – 0)
وعلى اثر هذا الفوز اصبح الترجي يتقاسم المركز الثاني مع اولمبيك سيدي بوزيد بــ12 نقطة بعد اربع انتصارات وهزيمة واحدة فيما تجمد رصيد النادي الافريقي في 6 نقاط بعد هزيمتين وانتصارين وتنقصه مباراة ضد النجم الساحلي.

EST

عن abdallah

شاهد أيضاً

ما هي الدول التي نجت من الوباء حتى الآن

غزا فيروس كورونا مشارق الأرض ومغاربها، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ”الجائحة”، إلا أن دولا قليلة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =